ملتقى الشباب الهادف
اهـــلاً بــــكـــم معنــــــــا فــــي
مـلـتـقـى الـشـبــــاب الــهـــادف
نــدعــوك زائـــرنـا الـــكــــريم
للــتـسجيــل والمشــاركة معنــا
او إترك رأيك في الجدار الحر

ملتقى الشباب الهادف

منتدى اسلامي معتدل يهدف الى رفع المستوى الثقافي للشباب من خلال المزاوجة بين المعلومة والترفيه
 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

نبارك لكم قدوم شهر رمضان المبارك وندعو الله ان يوفقنا واياكم لحسن صيامه وقيامه انه سميع مجيب     ####    احاديث اهل البيت في فضل شهر رمضان    ####    فرض الله الصيام تثبيتاً للإخلاص (فاطمة الزهراء (ع)).## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10614     ####     عن حمزة بن محمد،قال: كتبت إلى أبي محمد العسكري عليه السلام: لم فرض الله الصوم؟ فورد في الجواب: ليجد الغني مس الجوع فيمن على الفقير.## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10615    ####    "سئل الحسين عليه السلام لم افترض الله عز وجل على عبده الصوم؟ فقال عليه السلام: ليجد الغني مس الجوع، فيعود بالفضل على المسكين.  ## ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10616    ####    الصيام والحج تسكين القلوب. (الإمام الباقر عليه السلام). ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10617    ####     عليكم بالصوم فإنه محسمة للعروق ومذهبة للأشر. (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10618    ####    الصوم يدق المصير ويذيل اللحم ويبعد من حر السعير... (رسول الله صلى الله عليه وآله).  ##  ميزان الحكمة/ص 466 الحديث رقم 10619    ####    ####    ####


شاطر | 
 

 القانون لا يفكر بالترجّل من صهوة (رئاسة الوزراء)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو محمد
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 333
تاريخ التسجيل : 06/11/2012
الموقع : العراق

مُساهمةموضوع: القانون لا يفكر بالترجّل من صهوة (رئاسة الوزراء)   3/10/2013, 5:12 pm

يرَى النائبُ عن إئتلاف دولة القانون سعد حمزة كاظم أن نتائج الانتخابات ستضع الحد الفاصل بين ما يتمناه المرء وما يحققه. وأكد في حوار أجرته معه جريدة (المشرق): إن من يجيد اللعبة السياسية الصحيحة ستكون له الاولوية في تولي منصب رئاسة الوزراء. وفي الآتي نصّ الحوار:
س: هلْ يضع إئتلاف القانون في أجندته الانتخابية المقبلة أن التيار الصدري (يسعى) الى تسلم منصب رئاسة الوزراء؟.
ج: بالنسبة للاجندة التي سيضعها إئتلاف دولة القانون للانتخابات المقبلة لن تكون على أساس الحسابات التي تطرح الآن في الاعلام، لذلك نعتقد أن لدولة القانون سياقاً وآلية عمل يتم وضعها بعيداً عما يطرح من قبل الكتل السياسية، لكن هذا الامر سابق لأوانه للحديث عنه، ونرى إن من حق كل الكتلة السياسية أن يكون لها هدف معين تحاول الوصول اليه لكن الواقع سيفرز من الذي يتبوأ هذا المنصب أو ذاك.
س: ألا تعتقدون أنّ التيار سيستفيد من (كبوات القانون) في هذا الإطار؟.
ج: نحن نعتقد أن إئتلاف دولة القانون له رصيد واسع في كل الانتخابات الماضية وما حصده من أصوات، يُثبت بأن له قاعدة شعبية كبيرة ودائماً هو من يتصدر قوائم الكتل الفائزة، وبالتالي فأن الاخرين عليهم أيضا السعي لتحقيق نتائج أفضل، ومن حقهم البحث عن الثغرات والهفوات وهذا حق مشروع يتضمنه التنافس الشريف في الانتخابات المقبلة.
س: مبدئياً هل لكم ممانعة في أن يتولى شخصية من التيار الصدري منصب رئاسة الوزراء؟.
ج: نحن لا نمانع من حيث المبدأ، لكن النتائج هي الحد الفاصل بين ما يتمناه المرء وما يحققه، وينبغي على كل كتلة سياسية أن تضع في حساباتها ما ستحصل عليه من نتائج، ولا تكتفي بالتمني، فالامنيات شيء والواقع شيء آخر.
س: وفي الجانب السلبي هل تعدّون مثل هذه الأجندة الانتخابية انقلاباً على سياقات التحالف الوطني؟..أو أنها (استهداف) لمكوّن يقوده المالكي؟.
ج: نحن نعتقد أن طرح مثل هكذا أمور لن يكون في صالح العملية السياسية في الوقت الحالي، ويجب إنتظار نتائج الانتخابات المقبلة كي تتوضح الامور للجميع، وتتوزع المناصب كما حدث في الدورات السابقة على أساس ما يحصل عليه كل حزب وكتلة وتيار، وتحدد من سيتسلم رئاسة الوزراء وليس ما يتم طرحه في الاعلام من أمنيات.
س: هل تعتقدون أنّ للتيار الصدري (حلفاء) من كتل أخرى يسندونه في مسألة الحصول على منصب رئاسة الوزراء؟.
ج:العملية السياسية والتحالفات مفتوحة لكل الاطراف، وبالتالي فمن يُجيد اللعبة السياسية الصحيحة سيكون له تحالف مع جهات أخرى، ويحصل على الاغلبية في مجلس النواب يستطيع من خلالها خَلق تحالف قوي ووضع الكلمة الفصل لمنصب رئاسة الوزراء.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shbabiraq.moontada.com
 
القانون لا يفكر بالترجّل من صهوة (رئاسة الوزراء)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الشباب الهادف :: السياسة-
انتقل الى: